عرض 11 سؤال و جواب عن متصفح الكروم


متصفح الكروم و من منا لا يستعمله ؟ المتصفح الاشهر عالميا و الاسرع في تحميل صفحات الانترنت ساعرض في هذه التدوينة 11 سؤال و جواب حول هذا المتصفح .


1:ما هو الوضع المخفي في الكروم ؟اذا كنت في مقهى انترنت او عند احد من اصدقائك و تريد تصفح الانترنت فعليك استعمال الوضع المخفي فهو يخولك التصفح بالطريقة الطبيعية لكن عند الانتهاء و اغلاق المتصفح لا يبقى اثر للمواقع التي زرتها او لكلمات المرور التي ادخلتها .

2:اذا كيف ادخل الى الوضع المخفي؟  
هناك طريقتين للدخول الى الوضع المخفي
Ctrl+Shift+n الطريقة الاولى : بالضعط على
New Incognito Window الطريقة الثانية : بالدخول الى الاعدادات و الضغط على

3:كيف ارى كلمات المرور المحفوظة على المتصفح ؟
  للدخول الى كلمات المرور المحفوضة على المتصفح عليك الدخول الى الاعدادات ثم Settings ثم بالذهاب الى قسم Passwords and forms ثم الضغط على Manage saved passwords و ستظهر لك قائمة بالمواقع التي انحفظت عليها الايميلات و كلمات السر .

4:هل يمكنني تحميل تطبيقات على المتصفح ؟
 
نعم يمكن تحميل تطبيقات على المتصفح كالالعاب و تطبيقات حماية كلمات السر و الكثير الكثير . لتحميل التطبيقات اذهب الى Google web store ثم ابحث عن التطبيق اللذي يعجبك و بعد تثبيته على المتصفح اذهب الى الاعدادات ثم الى Tools ثم اضغط على Extensions و ستظهر لك قائمة بالاضافات و التطبيقات التي تم تثبيتها على المتصفح و يمكنك استعمالها بالضغط على اسم التطبيق .

5:هل متصفح الكروم امن ؟
 
نعم فقد تم تصنيفه عالميا بانه اامن متصفح من حيث قدرته على اكتشاف الروابط المفيرسة و الملغومة و يمكنك الاتطلاع على هذا المقال لمعرفة المزيد .

6:من الافضل متصفح كروم ام الفايرفوكس ؟لا اعتقد انه يمكن المقارنة بين الفايرفوكس و الكروم لان الكروم سريع في التصفح و حتى في سرعة بدء تشغيله فانه يبدا بالعمل بسرعة كبيرة . و هذه صورة توضيحية للمقارنة بين المتصفحات الثلاث و طبعا تفوق الكروم .


7:كيف ارى ما هي الصفحات و الاضافات التي تعمل في المتصفح ؟
يمكنك ان ترى الصفحات و الاضافات التي تعمل في الخلفية بالذهاب الى الاعدادات ثم الى View backgroud pages.

8:كيف اضع بروكسي في متصفح الكروم ؟ 
يمكنك ان تضع البروكسي بالذهاب الى الاعدادات ثم الى Settings الى قسم ال Network ثم بالضغط على Change proxy settings ثم اضغط على lan settings ثم اضغط على  Use a proxy server for your lan و ضع الايبي و البورت . و هذا مثال عن موقع البروكسي .

9:كيف اجعل متصفح الكروم هو المتصفح الاساسي 
لجعل متصفح الكروم هو المتصفح الاساسي اذهب الى الاعدادات ثم اضغط عل settings ثم على قسم Default browser و اضغط على Make Google Chrome my default browser .

10:كيف تحدد صفحة ال Homepage 
لتغير ال homepage اذهب الى الاعدادات ثم Settings ثم ال قسم ال Appearance و اضغط على Show home button سيظهر لك موقع صغير اضغط على change لتغيير ال Homepage .

11:كيف امسح ال History 
لمسح ال History اضغط عل Ctrl+H ستفتح صفحة جديدة اضغط على Clear browsing history .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حاسوب شخصي على الانترنت !