حاسب سوني الهجين




أعلنت شركة سوني عن توسيع عائلة VAIO بإضافة جهاز جديد، إلا وهو                Fit Multi-Flip
الجهاز الجديد ليس بحاسب محمول بسمك متناهي الصغر ووزن خفيف يضاهي أوزان الأجهزة اللوحية فحسب، بل إنه جهاز هجين بكل معنى الكلمة. بالرغم من وجود بعض الأجهزة الهجينة المطروحة من قبل شركات أخرى، إلا إنه من المرجح أن يكتسح جهاز سوني السوق بشكل لم يسبق له مثيل قبل الآن.

بالنسبة للتصميم فإن جهاز VAIO الجديد يتميّز بمظهر خارجي رائع، وذلك بفضل غلافه المصنوع من الألمنيوم، مما يجعل منه خفيف الوزن وسهل الحمل ويضفي عليه شعور بالمتانة. أما بالنسبة لآلية عمل الجهاز فإنها تشبه إلى حد كبير تلك التي يعتمدها جهاز Acer Aspire R7 من حيث القدرة على تحويل الحاسب إلى جهاز لوحي وإمكانية قلب الشاشة بشكل كامل وطي لوحة المفاتيح.

سيُطرح الجهاز الجديد بثلاث نسخ، مزودة بمعالج إنتل رباعي النوى، وبأقراص صلبة بسعة تبدأ من ١٢٨ جيجا بايت وتصل إلى ٥١٢ جيجا، بالإضافة لإمكانية الإختيار بين ثلاث شاشات ذات مقاسات مختلفة ١٣,٣ بوصة، و١٤ بوصة، و١٥,٦ بوصة. أما نقطة القوة الرئيسية لهذا الجهاز فهي شاشته العالية الدقّة Full HD والمزودة بمفاصل قابلة للطّي بحيث يتحوّل إلى جهاز لوحي خلال ثواني قليلة.

يتميز هذا الجهاز أيضاً بكاميرة Exmor RS ذات دقة ٨ بيكسل والتي يمكن إستعمالها كماسح ضوئي عندما يعمل بوضعية الجهاز اللوحي. كما أن الجهاز الجديد مزود بنظام تشغيل ويندوز ٨ وقلم إلكتروني يمكن استعماله للكتابة على الشاشة مباشرةً، ومن المتوقع أن ينافس جهاز سوني الجديد نظيره الهجين Ativ Q المنتج من قبل شركة سامسونج.

تسويق الجهاز الجديد سيكون خلال فصل الخريف المقبل بينما حتى هذه اللحظة لم تصرّح سوني عن سعره، ولكن يمكن أخذ فكرة عن ثمنه، والذي لا يتوقع أن يفوق سعر الأجهزة المنافسة، عن طريق المواقع الإلكترونية المختصّة ببيع الحواسب المحمولة.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حاسوب شخصي على الانترنت !

عرض 11 سؤال و جواب عن متصفح الكروم